الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لمتألق رونالدو يتصدر قائمة النجوم القلائل في يورو 2008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
E L S A K R
مشرف المنتدي الرياضي
مشرف المنتدي الرياضي
avatar

عدد الرسائل : 677
العمر : 30
الموقع : ww.mohamedhassan.org
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: لمتألق رونالدو يتصدر قائمة النجوم القلائل في يورو 2008   الجمعة يونيو 06, 2008 11:07 am

مع فشل المنتخب الانجليزي لكرة القدم في التأهل إلى نهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) ومشاركة منتخبي سويسرا والنمسا متواضعي المستوى والتاريخ تراجع عدد النجوم المشاركين في البطولة على عكس ما كان عليه الحال في البطولات الاوروبية السابقة.

ويشارك منتخبا سويسرا والنمسا في النهائيات بصفتهما ممثلي الدولتين المضيفتين للبطولة الثالثة عشر التي تقام فعالياتها من السابع إلى 29 حزيران/يونيو المقبل بينما فشل المنتخب الإنجليزي في الوصول للنهائيات بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات.

ويضاعف من مشكلة البطولة وقلة النجوم فيها اعتزال العديد من النجوم البارزين في الاونة الاخيرة مثل زين الدين زيدان قائد المنتخب الفرنسي سابقا وعدم مشاركة نجوم آخرين مثل لويس فيجو قائد منتخب البرتغال سابقا.

ويبرز على رأس قائمة النجوم القلائل المشاركين في البطولة لاعب خط الوسط المهاجم كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي والمنتخب البرتغالي.

وسجل رونالدو 41 هدفا لفريق مانشستر يونايتد في مختلف البطولات التي خاضها مع الفريق على مدار الموسم المنقضي 2007/2008 .
واختير رونالدو أفضل لاعب في إنجلترا للموسم الثاني على التوالي خاصة بعد أن سجل 31 هدفا تصدر بها قائمة هدافي الدوري الانجليزي هذا الموسم.

ولعب رونالدو دورا أساسيا وبارزا في فوز مانشستر بلقبي الدوري الانجليزي للمرة الثانية على التوالي والسابعة عشر في تاريخ النادي ودوري أبطال أوروبا.

ولذلك لم يكن غريبا أن يصبح رونالدو الملك الجديد على عرش المراوغة بالساحرة المستديرة هو المرشح الاقوى للفوز بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 2008 .

وقال المهاجم الانجليزي واين روني زميل رونالدو في صفوف مانشستر يونايتد "يجب أن أعترف الان بأن رونالدو هو أفضل لاعب في العالم حاليا".

ويتفق معه في ذلك اللاعب البرازيلي روبينيو نجم هجوم ريال مدريد الاسباني حيث قال "رونالدو هو أفضل لاعب في العالم بكل بساطة".

وتبددت أحلام رونالدو قبل أربع سنوات في الفوز بلقب يورو 2004 عندما استضافت بلاده البطولة حيث سقط مع فريقه في المباراة النهائية أمام المنتخب اليوناني لتنهمر دموع اللاعب الشاب.

ولكنه أصبح الان أكثر نضجا وأكثر اتزانا وثقة بعد أن أحرز عددا من الالقاب مع فريقه بالاضافة للجوائز الشخصية التي نالها مما يجعله أكثر أملا في المنافسة مع منتخب بلاده على يورو 2008 .

ويخوض المنتخب البرتغالي فعاليات الدور الاول في يورو 2008 ضمن المجموعة الاولى التي تضم معه أيضا المنتخب التشيكي الذي يفتقد في هذه البطولة لجهود أبرز نجومه بافل نيدفيد نظرا لاعتزاله وإصابة توماس روزيكي.

أما المنتخب التركي الذي ينافس في نفس المجموعة فيعتمد بشكل كبير على جهود نجمه نهاد قهوجي ويأمل في استمراره بنفس المستوى الذي ظهر عليه مع فياريال الاسباني على مدار الموسم المنقضي حيث سجل للفريق 18 هدفا وقاده لاحتلال المركز الثاني في الدوري الاسباني ليعود إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتشهد المجموعة الثالثة (مجموعة الموت) أكبر كم من النجوم بين جميع مجموعات الدور الاول في نهائيات يورو 2008 حيث تضم منتخبات إيطاليا وفرنسا طرفي المباراة النهائية لكأس العالم 2006 بألمانيا فضلا عن منتخبي هولندا ورومانيا.

ويعتمد المنتخب الفرنسي في هذه البطولة على جهود نجميه المخضرم تييري هنري والمتألق فرانك (بلال) ريبيري في الهجوم مع صانع اللعب كريم بنزيمة الذي قد يشارك على حساب دافيد تريزيجيه.

وتبدو صفوف المنتخب الايطالي بطل العالم عامرة بالنجوم مثل لوكا توني مهاجم وهداف بايرن ميونيخ الالماني وفابيو كانافارو مدافع ريال مدريد الاسباني والفائز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2006 بألمانيا.

كما يضم الفريق أيضا حارس المرمى العملاق جانلويجي بوفون ولاعب خط الوسط أندريا بيرلو كما ضم روبرتو دونادوني المدير الفني للفريق المهاجم الشهير أليساندرو دل بييرو نجم يوفنتوس والذي أنهى الموسم المنقضي 2007/2008 على قمة قائمة هدافي الدوري الايطالي.

ويضم المنتخب الهولندي بين صفوفه ثلاثي ريال مدريد الاسباني والمكون من رود فان نيستلروي وآريين روبن وويسلي شنايدر بالاضافة إلى روبن فان بيرسي نجم أرسنال الانجلزي.

كما لا يخلو المنتخب الروماني من النجوم حيث يعتمد بشكل كبير على نجمه أدريان موتو العائد لمستواه العالي والذي سجل 17 هدفا لفيورنتينا خلال الموسم المنقضي.

ويسعى ماريو جوميز مهاجم شتوتجارت والذي فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الالماني (بوندسليجا) خلال عام 2007 وسجل 18 هدفا للفريق في الموسم المنقضي إلى إثبات وجوده مع المنتخب الالماني في يورو 2008 .

وسيلعب جوميز في صفوف المنتخب الالماني إلى جوار نجوم آخرين مثل مايكل بالاك وميروسلاف كلوزه.

ويبرز في منتخبات المجموعة الثانية نجوم متنافسون آخرون مثل الكرواتي الموهوب لوكا مودريتش والمهاجم البولندي إيبي سمولاريك .

كما تزدحم منتخبات المجموعة الرابعة بعدد من النجوم المتحفزين لخطف الاضواء ومعظمهم من المنتخب الاسباني الذي يبدو فريقا واعدا دائما لكنه يخيب الامال في كل بطولة يشارك فيها.

ويأتي على رأس هؤلاء النجوم فيرناندو توريس /24 عاما/ والذي سجل 24 هدفا في الموسم المنقضي وهو الأول له مع ليفربول وكذلك زميله إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد والذي يراه الكثيرون أفضل حارس في العالم حاليا وكذلك كارلوس بيويل قلب دفاع برشلونة الاسباني وسيرخيو راموس مدافع ريال مدريد.

ويبرز إلى جوارهم سيسك فابريجاس وأندريس إنييستا نجما خط الوسط.

ويخلو المنتخب اليوناني حامل اللقب أيضا من النجوم الكبار البارزين القادرين على جذب الاضواء بشدة بينما يجذب زلاتان إبراهيموفيتش نجم هجوم المنتخب السويدي الانظار بشدة إليه كما قد يقدم المنتخب السويدي مفاجأة البطولة من خلال مهاجمه أندري أرشافين نجم زينيت سان بطرسبورج الفائز بلقب كأس الاتحاد الاوروبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mohamedhassan.org
 
لمتألق رونالدو يتصدر قائمة النجوم القلائل في يورو 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بحث حول الازمات المالية
» موضوع حيعجبكم كتير اغانى رومانسية للفنان مصطفى كامل
» اجمل امراة في العالم
» تشكيل وحدة التدريب والجودة 2008-2009
» معجزة فى برنامج خلف الاسوار بالقناة الاولى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هندسه زراعيه عين شمس  :: القسم الرياضي :: متابعه يوميه لكاس امم اوروبا 2008-
انتقل الى: