هندسه زراعيه عين شمس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

ماذا تعنى كلمة احترام؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
B O S H K A S H
مشرف المنتدي الاسلامي
مشرف المنتدي الاسلامي
B O S H K A S H

ماذا تعنى كلمة احترام؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: ماذا تعنى كلمة احترام؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!   ماذا تعنى كلمة احترام؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! Icon_minitimeالجمعة مايو 23, 2008 3:36 am

من زمان وانا بسمع الناس مثلا تقول على الشخص ده محترم والشخص ده مش محترم فسالت يعنى ايه كلمة ااحترام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فلا احد استطاع ان يرد عليه كل لما اسال حد ملقيش رد لغاية لما لقيت زميله ليه فى هندسة القاهره هى اللى عرفت ترد عليه وقالت ليه انا هاقولك بعد لما تعرف عاوزك ترفعه على النت وتعرف راى الناس فى الموضع ده ايه وانا هاستنى اريكم

الموضوع :الا حترام
لقد
لفت هذا الموضوع انتباه منذ كنت صغيره فهذه الكامه اسمعه فى اليوم الواحد اكثر من مره ولكن انتظرت بره فى احدى المرات لكى افهم ماذا تعنى هذه الكلمه التى طالما تكررت على سمعى كثير والتى كلما اسمعها لا اعى لها ولالما تقصدههذه الكلمه ولكن الان بداءت افكر فى معناها بصوره جديه كنت حينما اسمعها كنت اتصور ان قائلها يريد ان ينهى خلاف او يريدنا ان نهتم بشى مثلا كان ابى او امى يقولاها دائما عندما يجدث خلاف بينى وبين اخوتى فدائما مايقول لنا علينااحترام بعض فكنت اتصور منذ ضغرى انها شىيقوله ابى لنوقف هذا الخلاف اوعندما كانت امى تقول لى عليكى احترام واجباتك واحترام من هم اكبر منا
فكنت منذ نعومه اظافير اعتقد انا الاحترام قاصر فقط على احترامى لاخوانى واحترامى لاى شخص يكبر عنى سنن
وهذا مالتصوره ان يكون هو نفسه معنى الاحترام لدى شباب جيل وان وجد هذا المعنى اساسا ولكن لا انكر اننى رايت انا س ربما فى سينى او يكبرون عنى يعرفون معنى الاحترام الحقيقى
ولذلك قررت بينى وبين نفسى احاول ان اعرف ماذا نعنى بكامه الاحترام لقد وجد ان هذه الكلمه هى اساس الحضا ره لدى كل الشعوبفوجد ان كلمه الاحترام اعمق واشمل مم كنت اتصور
وجد ان الاحترام يعنى الا نضباط ؛ مراعاه الشعور؛ العطف ؛ الحب ؛؛ تحمل للمسوليه ؛ الصبر؛ تقبل الاخر.
الانضباط:هذه الكلمه تقع تحت طائله الحترام لان معني الانضباط هو احترام القواعد والقوانين الرئيسيه التى تحكم اى مكان بالعالم سواء كان هذا المكان دوله او مكان عمل او حتى منزل فكل مكان فى العالم له القواعد الخاصه بيه وبالابضباط بهذه القاعد والقوانين نكون حققنا معنيالنضباطللاحترام
مراعاه للشعور: تعنى احترام مشاعره فى اوقات فرحه وحزنه ربما يكون الانسان مهموم بعض الشى فعلينا احترام هذا والتعامل معه بصوره افضل لنحاول ان نفرج عنه بعض الشى وايضا فى فرحه علينا ان نفرح معه اى انه يجب احترام مشاعر الاخر وعدم التحقير منها حتى لا يشعر الاخر باستياء وحرج.العطف:هو ان نحترم كم قلت مشاعر الناس وخاصه فى وقت احزنهم فهذا يعتبر عطف منك عليه وايضا عند احترامك لرغبات من هم اضغر منك سنان يعتبر عطفا منك. الحب:تحمل الاخر والتفكير دائما انا علينا ان نحترم الاخر بكل مافيه فاذا فعلت هذا انا وانت وهو وكل الناس فكلنا سوف يحترم الاخر بصوره سوف تدعونا جميع لنحب بعضنا البعض وسوف لا يوجد بيننا الا الحب والرحمه والموده. تحمل المسوليه:اعتقد ان تحمل المسوليه فصل كبير جدا من فصول الاحترام فتحمل المسؤليه يعنى الاحترام لامانه يوكده عمل دؤب فتحمل المسوليه التى اعنيه هو تحمل للانسن وعد ربما هو لا يعرف انه وعد صريح وانما هو وعد وعليه تحمله جيدا فعندم يعطى الب لابه حريه ويحمله مسؤليه نفسه فعلى الابن احترامه جيدا وان يثبت لابيه انه فعلا قد تحمل مسوليته وايضا عندما يعطى الباء الثقه للاولاد على الاولاد تحمل هذه المسوليه التى اعطاها الوالدين اياهاوايضا عندما يكلف بعمل معين سواع كان فى عمله او اى خدمه يؤديها لشخص ما عليه ان يحترم جيد هذه الثقه والمسوليه التى كلف بها من قبل الاخرين تحمل المسوليه يعنى الاحترام اكل من اعطى لك الفرصه لتتحمل المسوليه.الصبر وتحمل الاخر:فكلا المعنيين يصبا فى بوتقه واحده فالصبر يعنى تحمل الاخر بافكاره وارائه حتى ولو لم تكن مثل ارائى فعلى تقبل راى الاخرين ومعرفه وجهه نظرهم للاشياء فلربما استفيد من ارائهم وافكارهو وربما اكون انا على خطا فتقبل الاخر وسماع افكاره واستعابه يجعل بيببا وبين الاخر منطقه مشتركه حتى ولو كنا مختلفين وطالم هذه المنطقه التى نحلم بها جميعالتحقيق وحدتناالمرجوه.هناك شى طالما تجاهلنافى تعملنا مع الاخر وهو مع احترام افكاره
ورغباته فعلينا ايضا ان نحترم شى مهم دائما نتجاهله وهو احترام موعد الاخر فباحترام لموعده هذه خطوه مهم لتثبت فيها مدى اهميته ومدى استيعابك له حتى لو كنا مختلفين.فعلينا ايها الشباب النتباه جيدا لكلمه الحترام فهى لم تعد مجرد كلمه نذكرها دائما لبعضنا البعض وانما هى تصرف ينم على انسان متحضرزوعلينا ان نعي دائما انما طالم فهمنا معنى الاحترام الصحيح لنصبح افضل حضاره كم كنا من قبل .بالله ما اري احد يعي معني الاحترام الحقبقى الا وحقق ماتمنا.فا علينا الانتباه جيده اان كل ما نحن فيه الان هو عدم الوعى الكامل لكلمه الاحترام انظر الى تعاملنا مع بعضان لا يوجد سو القليل منا الذى يتحمل غيره اويتحمل مسوليه طلبت منه او يحترم راى الاخرانظر الى الشوارع والاحياء والى المنازل عشرات الخلافات اليوميه بين الاخوات بين البء والابناء بين الجيران وكاننا لا يوجد لدينا عمل سواء المشاجرات وانظر الى دولتنا كيف اصبح حاله من وحه بين المسلمين والمسيحين وبيننا نحن المسامين وبين الاخوه العرب كل هذا واكثر ناتج عن فقداننا لمنى كلمه احترام وتحمل الاخر واستعاب رغباته وافكره.اطلب منكم ايها الشباب انا وانتم وكل شباب الامه العربيه نقف لحظه واحده مع انفسنا ونتذكر ديننا ونتفكر ولوللحظه واحده فى معنا الاحترام فا والله وبدن مبالغه سوف نجد حلا جزريا لما نحن فيه. وجهه نظر تتحمل الخطا او الصواب م/د/م/ع 7/7/2007تم بحمد الله س10.10ص
http://www.zamalek.tv/
B O S H K A S H
مشرف المنتدي الاسلامي
مشرف المنتدي الاسلامي
B O S H K A S H

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تعنى كلمة احترام؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!   ماذا تعنى كلمة احترام؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! Icon_minitimeالجمعة مايو 23, 2008 3:40 am

للامانه يا جماعه الموضوع ده مش بتاعى زى ماقولت ليكم ده منقول من ناس اعرفهم
E L S A K R
مشرف المنتدي الرياضي
مشرف المنتدي الرياضي
E L S A K R

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تعنى كلمة احترام؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!   ماذا تعنى كلمة احترام؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! Icon_minitimeالسبت مايو 24, 2008 9:15 pm

ميرسي ليك وللناس يا بوشبوش
http://www.mohamedhassan.org
B O S H K A S H
مشرف المنتدي الاسلامي
مشرف المنتدي الاسلامي
B O S H K A S H

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تعنى كلمة احترام؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!   ماذا تعنى كلمة احترام؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! Icon_minitimeالسبت مايو 24, 2008 9:24 pm

مرسى ليه ماشى ملكش دعوه بالناس
al_shama
ضيف شرف عظيم
ضيف شرف عظيم
al_shama

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تعنى كلمة احترام؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!   ماذا تعنى كلمة احترام؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! Icon_minitimeالأحد مايو 25, 2008 12:58 am

بجد جزاك الله خيرا والناس المنقول عنهم الموضوع
وزي ما كنت بتقول فعلا يا ريت نحترم آدمية بعضينا
صدقني وقتها مش هنبقى همنا غير اننا نخاف على بعضينا ونرضي ربنا سبحانه وتعالى
mohamedsamir
مهندس نشيط
mohamedsamir

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تعنى كلمة احترام؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!   ماذا تعنى كلمة احترام؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! Icon_minitimeالأربعاء مايو 28, 2008 8:03 pm

الله عالكلام يا جدعان بامانه ده كلام جامد وليه فايده
وغير مواضيع كتيرة اوي تانية ملهاش اي لازمه
واحب اشكر الدكتورة شيماء لانها بجد مساهمه في المنتدي درجه كبيره
وعلي فكره دي اول مشاركة ليا
وكنت عايز لو في اي شخص يقولي ازاي اعمل موضوع بتاعي انا لاني الايكونه بتاعته مش لاقيها
لان فعلا في مواضيع كتيرة اوي في دماغي مش عارف اعملها منين
فياريت حد يساعدني في الحكاية ديه ويقولي مكان اليقونه مش اكتر

محمد سمير الفرقة الاولي
اتحاد طلبه
al_shama
ضيف شرف عظيم
ضيف شرف عظيم
al_shama

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تعنى كلمة احترام؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!   ماذا تعنى كلمة احترام؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! Icon_minitimeالخميس مايو 29, 2008 10:52 pm

ربنا يخليك يا محمد واهلا بيك في المنتدى واتمنى انك تفيد وتستفيد ان شاء الله
ليا عندك طلب ان طالما انا داخلة على المنتدى بنيك نيم يا ريت تندهلي بيه مش باسمي عشان لوفيه حدغريب على المنتدى
منتظرين منك انت ومحمود انكم تبنوا القسم بتاع سنة اولى في المنتدى ان شاء الله
ولو لسه ماحدش قالك الايقونة فين هي عبارة عن الكيبورد فوق اي قسم دوس عليها واكتب الموضوع اللي انت عايزه
ومنتظرين مواضيعك اللي اكيد هتكون جامدة زي ما عارفين عنك

ماذا تعنى كلمة احترام؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-